بلاغ تحذيري حول التقلبات الجوية – وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

اجتمع صباح اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بأعضاء لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث بوزارة الفلاحة، وذلك بحضور السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري.
وتمحور اللقاء حول استعدادات الوزارة للتقلبات الجوية التي أعلن عنها اليوم المعهد الوطني للرصد الجوي، والتي بدأت بالشمال ومن المنتظر أن تشمل تدريجيا الوسط والجنوب والسواحل التونسية، مع ظهور سحب رعدية وهبوب رياح قوية تتجاوز مؤقتا 70 كلم في الساعة مع بحر هائج إلى شديد الهيجان بالشمال، مضطرب إلى شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية.
وفي هذا الإطار توصي وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري البحارة بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الأربعاء 09 أكتوبر 2019.
كما توصي الوزارة المواطنين والفلاحة بتوخي الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية.
علما وأن لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ستبقى في حالة انعقاد دائم، مع تكثيف المراقبة واليقظة لمستوى السدود والبحيرات الجبلية.

منقول عن بوابة وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

FacebookTwitterGoogle+Printمشاركة
Bookmark the permalink.

Comments are closed