مشاركة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بباجة في الدورة الأولى للمعـرض الـوطني للفلاحة والإبتكار «AGRINNOV»

بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسه، نظم المعهد الوطني للزراعات الكبرى الدورة الأولى للمعـرض الـوطني للفلاحة والإبتكار «AGRINNOV» الذي يتواصل بمقر المعهد ببوسالم من 25إلى 27أفريل 2019.
وقد شاركت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بباجة في هذا المعرض بمجموعة من اللوحات للتعريف بالتجربة النموذجية ”للشباك المحلي للخدمات الفلاحية المختلفة“ والذي تم تركيزه بخلية الإرشاد الفلاحي بتستور.
”الشباك الموحد للخدمات الفلاحية المختلفة“ هو المكونة الثالثة لمشروع دعم الفلاحة المستدامة بإشراف من وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي وبتمويل من وكالة التعاون الفني التونسي الألماني ممثلة في منظمة (GIZ)، ويهدف إلى إيجاد طرق جديدة في إسداء الخدمات المتعلقة بالإحاطة والتأطير للفلاحين ،خاصة منهم الشبان من أصحاب أفكار المشاريع الراغبين في الانتصاب للحساب الخاص، وذلك حرصا على تقريب مثل هذه الخدمات للباعثين.
ويعتبر هذا الشباك مركزا لمنصة تشاركية تتكون من مجموعة من الشركاء الفاعلين والداعمين، من مؤسسات حكومية ومنظمات عالمية ومؤسسات بحث علمي ومكونات المجتمع المدني، يهدف تركيزها إلى تفعيل المنهجية المؤسساتية في الوسط الريفي باعتماد مقاربات جديدة وباعتماد شراكات موسعة وبالتالي إحداث نقلة نوعية وتغيير جذري في منظومتي الإرشاد والتكوين الفلاحي.

FacebookTwitterGoogle+Printمشاركة
Bookmark the permalink.

Comments are closed