العيد الوطني للشجرة 2017 : إفتتاح الأسبوع الغابي التونسي

تنظم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالتعاون مع شركائها من 7 الى 9 نوفمبر 2017 الأسبوع الغابي التونسي، يتكون برنامج التظاهرة من ثلاث أيام إعلامية بمدينة العلوم بتونس، وسوف تختم يوم الاحد 12 نوفمبر بالاحتفال الرسمي للعيد الوطني للشجرة 2017 تحت اشراف السيد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الذي سيعلن عن انطلاق حملة وطنية خارقة للعادة بكامل التراب الوطني لتعويض الخسائر التي تم تسجيلها في جراء موجة الحرائق في صائفة 2017.
- يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017: لقاء صحفي لافتتاح الأسبوع الغابي التونسي في دورته الرابعة بمدينة العلوم بتونس العاصمة. على اثر ذلك تتواصل أعمال اليوم المفتوح بورشة عمل خاصة بتقديم حوصلة حول إنجازات الوزارة وشركائها في إطار مبادرة ميثاق من أجل تونس خضراء ،خلال السنوات الثلاث السابقة. وقد تم إطلاق هذه المبادرة من طرف الوزارة لتعبئة الدعم من طرف فعاليات المجتمع التونسي وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمويل مشاريع المحافظة على الموارد الغابية والرعوية والتصرف المستدام فيها وكذلك تحسين مستوى عيش متساكني الغابات.
- يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2017 بمدينة العلوم : يوم مفتوح لمناقشة الاهداف الاستراتيجية للتشجير الغابي وسبل تحقيقها خاصة باستعمال الغراسات المتعددة الاستعمالات مثل الخروب والكبار لما لها من اهمية اقتصادية واجتماعية من خلال تنويع مصادر الدخل لمتساكني الغابات.
- يوم الخميس 9 نوفمبر 2017 بمدينة العلوم :يوم مفتوح لمناقشة دور الغابات الحضرية والمتاخمة للمدن والصعوبات التي تعترض تنميتها.
بالتوازي مع الأيام الإعلامية بمدينة العلوم، وفي اطار تشجيع الوزارة للاقتصاد التضامني والتشاركي يقام معرض للمنتوجات الغذائية والتقليدية المستخرجة من منتوجات الغابة ويشارك فيه ممثلين عن متساكني الغابات وسباسب الحلفاء من عدة جهات بالبلاد التونسية.
- يوم الأحد 12 نوفمبر2017 : يشرف السيد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية على الاحتفال الرسمي للعيد الوطني للشجرة في دورته الستين ويتم خلاله الإعلان عن انطلاق حملة التشجيرالخارقة للعادة للسنة الحالية والتي تتواصل الى غاية شهر مارس من سنة 2018.

منقول عن موقع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري
FacebookTwitterGoogle+Printمشاركة
Bookmark the permalink.

Comments are closed